جوجل توافق على تغيير سياسة الخصوصية بعد الضغوط الاوروبية

سياسة الخصوصية لجوجل


بعد الضغوط التي واجهتها شركة جوجل من قبل المفوضية البريطانية وبعض المنظمات الاوروبية بخصوص توضيح سياسة الخصوصية التي تخص بيانات مستخدمين جوجل  و التي وصفتها مفوضية ICO  بأنها غامضة للغاية بخصوص كيفية استخدام البيانات الشخصية للمستخدمين والتي يتم جمعها من خلال التطبيقات الخاصة بها المنتشرة على الانترنت .
واضافت الشركة انه يجب على جوجل ان تجعل من السهل معرفة كيفية جمع البيانات و كيف يتم استخدامها , هذا وللعلم فإن جوجل تسعى حاليا أيضا لإبرام اتفاق مماثل مع الهيئات الأوروبية الأخرى 

سياسة الخصوصية لجوجل تتغير
وقال 'مكتب مفوضية المعلومات' ICO في بيان إنه يتعين علي شركة جوجل التوقيع علي 'تعهد رسمي' بأنها ستجري التغييرات بحلول 30 يونيو القادم واتخاذ المزيد من الخطوات في العامين المقبلين.

وينبع تحقيق مكتب مفوضية المعلومات من سياسة الخصوصية المنفذة من قبل جوجل منذ مارس 2012، والتي وحّدت نحو نحو 70 سياسة خصوصية موجودة في سياسة واحدة، وجمّعت البيانات التي تم جمعها عن المستخدمين الأفراد عبر خدماتها، بما في ذلك يوتيوب، وجيميل، وشبكتها الاجتماعية جوجل بلس.

وقد فرض المنظمون في إسبانيا وفرنسا علي جوجل دفع غرامات مالية تعادل ما قدره 1.02 مليون دولار و 169, 770 دولاراً، علي التوالي، علي سياسة الخصوصية، وهي عقوبات صغيرة نسبيا إذا ما قورنت بإمكانات جوجل.

يُذكر أن إيرادات جوجل السنوية في عام 2013 بلغت 55.52 مليار دولار.


وقال متحدث باسم جوجل: "نحن مسرورون أن ICO قد قررت إغلاق تحقيقاتها لقد التحسينات وافقت على سياسة الخصوصية الخاصة بنا وسوف تستمر في العمل بشكل بناء مع المفوض وفريقه في المستقبل."



بقلم أحمد سامي

  • مدون مسلم ابحث لكم عن كل ما هو جديد وما هو مفيد من باب نشر العلم و اثراء المستوى العربي العلمي.

    كن الأول دائما علق على " جوجل توافق على تغيير سياسة الخصوصية بعد الضغوط الاوروبية "