السلام عليكم 

اخواني معكم في هذه المشاركة للتعرف على موقع tsu وكيفية التسجيل به  و ايضا اسرار الربح منه و مناقشة بعض سلبياته

أولا : التعرف على الموقع 

موقع جديد قد يشكل تغيراً كبيراً في الطريقة التي تعمل بها شبكات التواصل الاجتماعي. في الرابع عشر من تشرين الأول/أكتوبر الماضي تم إطلاق موقع Tsu.co (تلفظ سو) برأس مال وصل إلى 7 ملايين دولار من قبل Sancus Capital Prive ومستثمرين آخرين، وقد تم تأسيس الشركة في عام 2013 من قبل Sebastian Sobczack، Drew Ginsburg، Thibault Boullenger و Jonathan Lewin.



 يعتبر Tsu.co شبكة تواصل اجتماعي جديدة تقوم بدفع معظم عائداتها الإعلانية إلى مستخدميها، حيث أن الشركة تعطي المستخدمين أموالاً مقابل إنشاء المحتوى الموجود على الموقع كالمشاركات والمنشورات وغيرها، وذلك وفقاً لما كتب على موقعها؛ ” إن مستخدمي Tsu هم المالكون الأساسيون للمحتوى ولشبكة التواصل، ولذلك فإنهم يملكون الأموال الناتجة عن الإعلان والرعاية والشراكة، وإضافة لذلك إذا أتى أحد المستخدمين إلى هذه المنصة عبر رمز قصير أو دعوة خاصة بمستخدم آخر، فإن هذا المستخدم سوف يأخذ حصة من الأرباح العائدة للمستخدم الجديد بشكل دائم. هذا يحدث فقط على Tsu ولا يمكن رؤيته على أي منصة أخرى في الوقت الراهن، وعندما تتم مشاهدة منشور قام أحد المستخدمين بنشره فإن هذا المنشور يجلب الأرباح، ويعمل Tsu بكل بساطة على تنظيم هذه الأرباح وإعادتها إلى المستخدمين باعتبارها “حقوق ملكية” وذلك من خلال اللوغاريتمية الخاصة بنا”.



يقوم Tsu بمشاركة العائدات الواردة من الإعلانات والشركات الراعية والشراكات، وفقًا لموقع “التكنولوجيا العربية”، ويحتفظ ب 10% من هذه العائدات لتغطية النفقات الخاصة بالمنصة والأمور التقنية، أما المتبقي منها فإن نصفه يذهب إلى المستخدم الذي قام بإنشاء المحتوى، بينما يتم توزيع النصف الآخر إلى سلسلة الأصدقاء على شبكة المستخدم، أي أن المستخدمين على هذا الموقع يجعلون من منشوراتهم ومشاركاتهم وسيلة لجني المال بشكل دائم.
كيف يتم توزيع الأرباح؟


 قلنا أن أرباح الأعضاء هي 90 % من الأرباح الكلية للموقع.. يتم توزيع الربح بخوارزمية شرحها كالتالي:

لنأخذ شجرة من اربع أشخاص: (أ) دعا (ب) الذي دعا (جـ) و الذي بدوره دعا (د)
لنفرض مثلا أن 100 دولار هي الإيرادات الكلية للموقع المترتبة على نشاط العضو (د) في فترة معينة

الموقع يأخد 10% أي 10 دولار
تبقى 90 دولار
العضو (د) يأخذ 50% أي 45 دولار
العضو (جـ) يأخذ الثلث من 90 دولار أي نسبة 33.33% ما يعني 29.7 دولار
العضو (ب) يأخذ ثلث الثلث أي 11.1% من 90 دولار ما يعادل 9.99 دولار
أما العضو (أ) فيحصل على نسبة 3.7% أي 3.33 دولار.

كيف يتم الحصول على المال؟
على الطرف الأيسر من الشريط الجانبي يوجد تبويب يدعى “المصرف Bank” والذي يمكن للمستخدمين أن ينقروا عليه ومن ثم على “استرداد Redeem” وحينها يمكنهم إتمام طلب الحصول على المال، حيث ستقوم Tsu بإجراء بعض عمليات التحقق قبل أن ترسل شيك إلى المستخدم،لكن المستخدم لا يستطيع الحصول على هذا الشيك إلا إذا كان مجموع الأموال التي حصلوا عليها على موقع Tsu يساوي 100$ أو أكثر.


التسجيل في الموقع


بداية اضغط على الرابط التالي لأن الموقع لا يسمح للتسجيل الا من خلال مشترك فيه 

بعد الضغط عليه تظهر صفحة التسجيل كالتالي وادخل بها بيناتك 

ثم صفحة بروفيايلك :
وبعدها صفحة مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك ان وجدت و اردت ربطها بحسابك


 هذه صفحة مشاهير يمكنك تجاوزها بضغط skip


الان نلاحظ لون برتقالي في الاعلى يخبرك انه يجب تفعيل اييملك
تدخل للبريد الاكتروني الذي سجلت به و تجد رسالة من موقع tsu
و تضغط على رابط التفعيل لحسابك
 

بعد تفعيل حسابك من البريد الالكتروني انتهينا من التسجيل . 

الان للدخول الى بروفايلك  : من الجهة اليمنى العلوية تضغط مثل الصورة التالية و تختار profile



و للدخول الى لوحة التحكم نضغط على Settings
و هاذا شرح ل لوحة التحكم Settings :
 

1-General : 

من هذا الخيار يمكنك تعديل بيانات معلومات العامة مثل الاسم والرقم السري وتاريخ الميلاد وتغيير البريد الالكتروني وغيرها من المعلومات المهمة

2- Profile :
وهذه الخانة مهمة جدا وخصوصا مستقبلا فمنها يمكن التعديل على الصورة الرئيسية وصوره الغلاف وكتابة نص تعريفي عن شخصيتك او عملك في الخانة المسماه بيو .

3-
ومن هذا الاختيار يمكن ربط حسابك في تسو مع الحسابات الاجتماعية الخاصة بك مثل فيس بوك وتويتر وتمبلر وغيرهم
4-
وهي الخانه الخاصة بدعوة الاصدقاء والمعارف ولكن هنا حاول استخدام هذه الاداة بعد التأكد من الانتهاء من حسابك وجعله مميزا للاخرين
5-
هذا خيار الخصوصية للمشاركات والبوستات وطبعا هنا اذا كنت تريد الانتشار فعليك باختيار السماح لجميع الخيارات كما هو بالصورة ادناه
 
 
 

7-
وهو المكان الذي يمكنك من خلاله تعديل خيارات الاشارات والتنبيهات حال حدوث اي نشاط على حسابك الخاص مثل صديق جديد, زر الاعجاب على محتوى او بوست الى اخره.
الان انتيهنا من تعديل حسابنا
. نمر لمميزات تسو :
فعند نشر منشور يوجد خاصية وضع هاشتاقات و عمل عنوان 
 

اولا
عند كتابة البوست في موقع تي اس يو اضغط على زر : Add title ثم اكتب العنوان الذي تريده واجعله يتكون على الاقل من خمس كلمات.
ثانيا
في الوصف الخاص اكتب ما لا يقل عن 100 كلمة ثم ضع رابطا ان اردت واستخدم في الختام خاصية الهاشتاغ حول محتواك.
ثالثا
الموقع الاجتماعي تسو كما قلنا سابقا يقدم ارباح للاعضاء وطريقته كما هي متواجدة بالموقع تكن الدفع للاعضاء بنسبة 90% من العائدات و 10% يأخذها الموقع.

و اما استلام الدفع انا شخصيا لم استلم لحد الان لاكن سمعت
عن اشخاص استلموا و دفع لهم الموقع
و سنوافيكم باخر التحديثات و الجديد و لاكن ايظا ما اعجبني الموقع جميل و رائع
من حيث الاستخدام
 
 

رابعا
تسو يقدم تحليلا بتصميم رائع لجميع انشطة حسابك وتجد زر التحليل Analytic على الجهة اليسرى من الموقع في الخيارات الظاهرة على حسابك.
خامسا
الموقع الاجتماعي تسو يقدم زر Family Tree واعتقد هنا انه اقتبس هذه الفكرة من خلال الموقع الاجتماعى جوجل بلس حيث تشبه فكرة الدوار ولكن هنا تم تغيير اسمها لتصبح شجرة العائلة وهنا ننهي شرحنا عن موقع تسو.
 
 
هل يعتبر Tsu موقع احتيال ؟
جاء في أحد بيانات أو شروط لجنة التجارة الفيدرالية FTC مايلي؛ ” إذا كان المال الذي تجنيه يعتمد على مبيعاتك فإنها ستكون خطة تسويقية عادلة وقانونية، لكن إذا كان المال الذي تجنيه يعتمد على عدد الأشخاص الذين تقوم بتوظيفهم ومبيعاتك لهم فعند ذلك تصبح غير قانونية، وهذا يندرج تحت مسمى النظام الهرمي، وهو غير قانوني حيث يخسر غالبية المشاركين أموالهم.”
وبالعودة إلى Tsu فإن المحتوى الذي تقوم بمشاركته يمثل المبيعات ومن الواضح أن كمية المال الذي تجنيه ترتبط بشكل مباشر بعدد الأشخاص الذين تقوم بدعوتهم، وهذا ما قد يعتبر غير قانوني بالنسبة لمعايير وشروط لجنة التجارة الفيدرالية FTC.


هل ستستفيد حقاً من الأموال التي تجنيها؟
وفقاً للموقع فإنك سوف تتلقى ودائع مالية بشكل دوري على حسابك في Tsu وهذه الودائع ستكون مرتبطة بشكل أساسي باستخدامك للخدمة، هذا يعني أن المال سوف يذهب إلى مصرف Tsu وليس إلى مصرفك، كما أنه لا توجد أي معلومات مصرفية ولا نظام دفع PayPal أو معلومات خاصة بالضرائب بالنسبة للدول الأجنبية.
الطريقة الوحيدة لإيصال المال إليك هي عبر إرسال شيك وذلك فقط عندما تتمكن من جمع 100$، وهو أمر لن يستطيع غالبية مستخدمي Tsu تحقيقه وذلك لأنهم يجنون أجزاءً من السنت في اليوم، وعلى فرض أنهم يجنون سنتاً واحداً يومياً، فإنهم سيحتاجون إلى 10000 يوم أي مايعادل 28 سنة من أجل جمع 100$، هل نجني نحن أقل من دولار يومياً؟ بالطبع لا.
و لا بأس في إضافة الحد الأدنى من المال كشرط للحصول على شيك وهو أمر تقوم به عدد من الشركات المعروفة والقانونية، لكن وضع رقم صعب المنال كهذا غير مقبول على الإطلاق، حيث أن شخصان فقط تمكنا من الوصول إلى هذا المبلغ والحصول على شيك، وهذا الأمر من شأنه أن يساعد الشركة على جمع أموال الإعلانات واستخدامها لكي يسددوا دين رأس المال الأساسي (مبلغ 7 ملايين دولار الذي جمعته الشركة عند إطلاقها للموقع)، وذلك لأن الناس لن يستطيعوا أن يصلوا إلى هذا المبلغ. ورغم أن الموقع نشر بعض المعلومات حول استخدام هذه الدولارات الموجودة في حسابك على Tsu للحصول على بعض التخفيضات في أسعار المنتجات الخاصة بالشركات المتعاقدة مع Tsu، إلا أن ذلك لن يكون ذو فائدة كبيرة للكثير من المستخدمين، خصوصاً إذا لم تكن هذه المنتجات متناسبة مع أذواقهم.
هل يمكن أن تنجح Tsu في إدارة شبكة تواصل اجتماعي بأكملها اعتماداً على 10% فقط؟
في الواقع إن هذا أكثر ما يثير التساؤل ويضع العديد من علامات الاستفهام، وإذا كنت تعرف أحداً يملك موقعاً أو حتى مدونة فلا بد وأنه سيفتح فمه من شدة الدهشة. كيف ستقوم بتغطية نفقات الخوادم والنطاق الترددي والموظفين وفرق الدعم و..الخ بواسطة 10% فقط من الأرباح؟؟ وفي حال افترضنا أنها قادرة على إدارة الموقع من خلال هذا العائد الضئيل فإنها بكل تأكيد ستضطر للتخلي عن بعض هذه الخدمات الضرورية أو ستكون ناقصة وذات أداء سيء، ومن غير المستبعد أن يفتقد الموقع للدعم أو أن يتحول إلى جنة للمخترقين نظراً لعدم وجود فرق خاصة بالحماية، كما من المرجح أن تكون الخوادم بطيئة للغاية.
كل من يمتلك مدونة أو موقعاً يعلم تماماً كم هو مكلف تولي إدارة موقع ونشر صور وعرض إعلانات، كل ذلك يتطلب أموالاً كثيرة وهو ما تزعم Tsu أنها قادرة على فعله بواسطة 10% فقط من الأرباح، في الوقت الذي مازالت تحتاج لسداد مبلغ رأس المال الذي أخذته عند إطلاق الموقع.
 

بقلم أحمد سامي

  • مدون مسلم ابحث لكم عن كل ما هو جديد وما هو مفيد من باب نشر العلم و اثراء المستوى العربي العلمي.

    كن الأول دائما علق على " "